وفد من المخابرات المصرية يصل غزة


وصل وفد أمني مصري رفيع، اليوم الخميس، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

وأفاد مراسل معا، أن الوفد المصري برئاسة وكيل جهاز المخابرات العامة اللواء أيمن بديع، ومسؤل الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية اللواء احمد عبد الخالق، وصل إلى معبر بيت حانون وكان في استقباله عند المعبر، مدير عام قوى الأمن الداخلي في غزة اللواء توفيق أبو نعيم.
واستقبل رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، الوفد في مكتب رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية بمدينة غزة، بحضور عدد من أعضاء المكتب السياسي للحركة.
وذكرت مصادر في قطاع غزة، أن الوفد الأمني المصري سيبحث مع حركة حماس عددا من الملفات الهامة، من بينها ملف معبر رفح البري الذي يعمل منذ أيام باتجاه واحد فقط بعد انسحاب عناصر السلطة الفلسطينية منه، إلى جانب ملفي التهدئة والمصالحة.
ولم يتسن التأكد بعد، ما إذا كان الوفد المصري، سيلتقي خلال زيارته لقطاع غزة، ممثلين عن فصائل فلسطينية أخرى.
والتقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" السبت الماضي، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، خلال زيارة للقاهرة استمرت عدة أيام، وبحث معه مختلف التطورات ومن بينها ملف المصالحة الفلسطينية والدور الذي تلعبه مصر لانجاح جهود المصالحة.
وشهدت الأسابيع الأخيرة، توترا شديدا بين حركتي فتح وحماس، على خلفية الاعتقالات التي شنتها الأجهزة الأمنية في غزة في صفوف كوادر وناشطي حركة فتح وإلغاء احتفال فتح بالانطلاقة في قطاع غزة، بينما اتهمت حركة حماس الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بشن حملة اعتقالات في صفوف ناشطيها.




طباعة الصفحة

تم بواسطة : amjad 2019-01-10 08:46:36
التعليقات

  ملاحظة: التعليقات تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.

 

 

اخبار سريعة

Loading...