العمل الزراعي ينهي شق طرق زراعية وتسليم مضخات مياه في نابلس


انتهى اتحاد لجان العمل الزراعي، ومنذ بداية العام من شق وتأهيل 7 كم من الطرق الزراعية في بلدة عصيرة الشمالية في محافظة نابلس، وذلك ضمن برنامج الإدارة المستدامة والوصول الشامل لمصادر الأرض والمياه (بيدر) بإدارة اتحاد لجان العمل الزراعي وتمويل الممثلية الهولندية وبالتنسيق مع وزارة الزراعة. وستخدم هذه الطرق مئات الدونمات من الأراضي الزراعية التي تقع في مناطق حساسة ومهددة بالمصادرة والاستهداف من قبل الاحتلال الإسرائيلي. 

 

ومن جهة أخرى وضمن مشروع "بيدر" تم تسليم مضخة مياه تعمل بنظام الطاقة الشمسية لمزارعين في منطقة ياصيد في محافظة نابلس ومناطق أخرى في جنوب الضفة الغربية، من خلال المركز الفلسطيني للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتعد هذه التقنية الأولى من نوعها على مستوى الضفة الغربية حيث تتميز بكونها متنقلة ويمكن حملها بواسطة الأيدي، وتستخدم لضخ المياه من الآبار التجميعية لغرض الري التكميلي للأشجار والزراعات البينية في فصل الصيف، خاصةً في المناطق الجبلية البعيدة والنائية التي تفتقر لوجود شبكة كهرباء، ما سيسهل على المزارعين ري أعداد كبيرة من الأشجار بأقل جهد وأقل تكلفة.

 

وتأتي هذه النشاطات انسجاماً مع أهداف واستراتيجيات اتحاد لجان العمل الزراعي في تعزيز صمود المزارعين والحفاظ على الأراضي الزراعية من التهويد والمصادرة .





طباعة الصفحة

تم بواسطة : amjad 2019-03-14 15:32:21
التعليقات

  ملاحظة: التعليقات تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.

 

 

اخبار سريعة

Loading...