تكلفة زيارة ترامب الى لندن ستصل الى 30 مليون


 من المنتظر أن تبلغ تكلفة زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى لندن الأسبوع المقبل أكثر من 31 مليون دولار، وهذا يعني أن كل يوم من أيام زيارة ترامب الثلاثة إلى العاصمة البريطانية ستكلف خزينة الدولة حوالي 10 ملايين دولار.

 

وخلال زيارته سيلتقي ترامب كلا من ملكة بريطانيا إليزابيث وكذلك برئيسة الوزراء المستقيلة تيريزا ماي. ويشعر المسؤولون في شرطة لندن بالقلق من أن يحيد ترامب أو أفراد عائلته عن مسار الرحلة خلال الزيارة التي تستمر 3 أيام.

 

وقال رئيس اتحاد شرطة العاصمة كين مارش إنه ليس واضحا تماما ما يخطط له المتظاهرون، ويتوقع أن يكون ذلك أشبه بلعبة القط والفأر، لكنه أضاف "سيكون ترامب آمنا تماما"

 

ومن المقرر أن تشمل عملية حماية دونالد ترامب نحو 10 آلاف شرطي، بالإضافة إلى 120 وحدة دعم، يتألف كل منها من 125 شرطيا مدربا على مكافحة الشغب، وسيتم إسنادهم بطائرات مروحية لتوفير الدعم من الجو، بحسب ما ذكرت صحيفة مترو البريطانية.

 

وبسبب هذه الإجراءات فقد ألغيت الإجازات والاستراحات لأفراد الشرطة.

 

ومن المتوقع أن يشارك مئات الآلاف باحتجاجات ومظاهرات مناوئة لترامب في العاصمة البريطانية، بينما تعهدت شرطة لندن باتخاذ إجراءات صارمة بحق المحتجين.

 

وتوقعت الصحيفة أن تصدر رئيسة جهاز الشرطة في لندن كريسيدا ديك أوامر قانونية بتحديد مناطق للتظاهر، خصوصا أن المتظاهرين هددوا بإرباك وتعطيل مسار موكب ترامب مع وصول 17 حافلة محملة بالمحتجين من جميع أنحاء البلاد.

 

ومن المتوقع أيضا أن يتم إغلاق الطرق المحيطة بقصر باكينغهام وويستمنستر باعتبارها "مناطق أمنية" مع وضع حواجز في شارع دوانينغ.

 

من جهة ثانية انتقد زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيرمي كوربين، الدعم الذي قدمه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لوزير الخارجية البريطاني السابق، بوريس جونسون، كمرشح لرئاسة حكومة المملكة المتحدة، و قال كوربين: إن "محاولة الرئيس ترامب البت في من سيكون رئيس وزراء جديداً لبريطانيا تعد تدخلاً غير مقبول على الإطلاق في ديمقراطيتنا".

 

وأضاف زعيم المعارضة الذي رفض دعوة لحضور المأدبة الرسمية التي ستقام على شرف الرئيس الأمريكي: "رئيس الوزراء الجديد لن يختاره رئيس الولايات المتحدة ولا المئة ألف عضو في حزب المحافظين ضعيف التمثيل، بل سيختاره الشعب البريطاني في انتخابات عامة".





طباعة الصفحة

تم بواسطة : amjad 2019-06-02 14:34:48
التعليقات

  ملاحظة: التعليقات تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.

 

 

اخبار سريعة

Loading...