ارتفاع وفيات "كورونا" في الصين إلى 80


أعلنت السلطات الصينية اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الوفيّات جرّاء فيروس كورونا الجديد إلى 80، وذلك بعد تسجيل 24 حالة وفاة إضافيّة في مقاطعة هوبي.

 

وبحسب إحصاءات الحكومة المركزيّة، سُجّلت 371 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 2300 في كلّ أنحاء الصين.

 

من جهته أعلن المدير العام لمنظّمة الصحّة العالميّة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أنّه سيتوجّه إلى الصين لإجراء محادثات تتعلّق بفيروس كورونا الجديد.

 

وقال غيبريسوس على حسابه في "تويتر": "أرغب مع زملائي في منظّمة الصحة العالميّة أن نفهم آخر التطوّرات وأن نُعزّز شراكتنا مع الصين في توفير مزيدٍ من الحماية ضدّ تفشّي" الفيروس.

 

من جهتها، أعلنت هونج كونج حظر دخول سكان إقليم هوبي الصيني الذي انتشر منه فيروس كورونا، اعتبارا من اليوم، مع سعي الصين لمنع انتشار الفيروس.

 

وذكر تلفزيون الصين المركزي أن الحكومة الصينية أعلنت أيضاً تمديد عطلة العام القمري الجديد ثلاثة أيام حتى الثاني من فبراير (شباط)، وتأخير استئناف الدراسة عن المعتاد.

 

وتسارع السلطات الصحية بأنحاء العالم لاحتواء الفيروس ومنعه من التحول إلى وباء عالمي.

 

واكتشف عدد محدود من الحالات في دول أخرى هي تايلاند واستراليا والولايات المتحدة وفرنسا وكندا لكن لم يجر الإبلاغ عن وفيات خارج الصين.





طباعة الصفحة

تم بواسطة : amjad 2020-01-27 04:25:07
التعليقات

  ملاحظة: التعليقات تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.

 

 

اخبار سريعة

Loading...