المشروبات الوطنية توزع تبرعات صندوق تكافل الموظفين مع العائلات المتضررة من الجائحة


بيتونيا-(16 آب 2020): دعماً للعائلات المتضررة من جائحة فيروس كورونا، باشرت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي بتوزيع مساعدات صندوق تكافل الموظفين لمساعدة المتضررين من الجائحة، والتي استهدفت حوالي 400 عائلة متضررة من الوباء في محافظات الوطن.

وشملت المساعدات توزيع معونات نقدية وطرود غذائية ومستلزمات طبية ووقائية للعائلات المتضررة من تداعيات الوباء في مختلف المحافظات، إلى جانب تقديم منح جامعية لعدد من الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتم توزيع المساعدات بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية والتنموية في محافظات الوطن وهي جمعية مديد الخيرية في نابلس، جمعية سلفيت الخير، جمعية فائض ما لديكم، جمعية حياة لذوي الاحتياجات الخاصة، مبادرة كلنا لبعض، جمعية الياسمين الخيرية في رام الله.

وأوضح عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية أن المبادرة انطلقت من رغبة الموظفين في مساندة الفئات المتضرّرة كونهم أبناء هذا المجتمع ويدركون حجم المعاناة التي ألمّت بالأسر العفيفة جراء الظروف الاقتصادية الصعبة، مؤكداً أن مبادرة الموظفين تجاه مجتمعهم إنما تجسّد قِيَم الشركة في المساهمة الفاعلة بدعم مجتمعنا المحلي خاصة في مثل هذه الظروف.

وكانت الشركة قد أعلنت إطلاق صندوق تكافل الموظفين مع المتضررين من جائحة فيروس كورونا مع تعمّق الآثار الاقتصادية الناجمة عن تفشي الوباء، حيث بادر موظفو الشركة بالتبرع براتب يومي عمل إضافة إلى راتب يوم عمل إضافي تبرعت به الشركة، إلى جانب تبرع الشركة براتب ثلاثة أيام عمل عن كل موظف يقل راتبه عن 2000 شيقل.

وأردف الهندي أن الشركة تواصل مساهماتها لمساندة المجتمع ولاسيما الفئات المتضررة من الجائحة قائلاً "منذ بدء تفشي الوباء حرصت الشركة على أن تساهم في دعم المجتمع المحلي من خلال توزيع الطرود الغذائية ومنتجات الشركة والمستلزمات الوقائية على العائلات المنكشفة والمتضررة من الوباء وفئات الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، هذا إلى جانب مساهمات الشركة في الجهود الوطنية المبذولة لمساندة الحكومة الفلسطينية في مواجهة الوباء لاسيما عبر المساهمة في صندوق وقفة عز لدعم العمال المتعطلين عن العمل".

وتبرعت المشروبات الوطنية لصندوق وقفة عز بمبلغ مليون وسبعمائة وخمسين ألف شيكل لصالح العمال المتعطلين عن العمل، حيث تولت وزارة العمل توزيع المساعدات النقدية على العمال المستهدفين. كما تبرعت الشركة بمنتجاتها والكمامات الطبية لأكثر من 5000 من متاجر المواد الغذائية والسوبرماركت والمطاعم، وذلك دعماً لقطاعي تجارة التجزئة والمطاعم واللذين تضررا جراء تداعيات الوباء على الاقتصاد الوطني، حيث بلغت قيمة التبرعات أكثر من مليون و 200 ألف شيكل.

وطوال الأشهر المنصرمة واصلت المشروبات الوطنية مساهماتها لإسناد الجهود الوطنية لمواجهة الوباء، وذلك عبر التبرع بمنتجات الشركة والطرود الغذائية ومستلزمات الوقاية للعائلات المتضررة من الوباء والفئات المهمشة والجمعيات الخيرية والهيئات المحلية ولجان الطوارئ وطواقم الطب الوقائي وطواقم حواجز المحبة، حيث تجاوزت قيمة هذه المساهمات مبلغ 400 ألف شيكل.

 





طباعة الصفحة

تم بواسطة : amjad 2020-08-18 16:25:58
التعليقات

  ملاحظة: التعليقات تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.

 

 

اخبار سريعة

Loading...