مركز نرسان يبدأ تنفيذ مشروع نجده في مناطق يطا الريفية


بدأ مركز نرسان تنفيذ أنشطة وفعاليات مشروع "نجده" في مناطق يطا الريفية، والهادف إلى بناء فرق نجدة ومساندة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية وخدمات الإسعاف الأولي في التجمعات الريفية والتي تفتقر إلى مراكز صحية ومراكز طوارئ ومراكز إسعاف.

ويهدف المشروع إلى بناء فرق من المتطوعات من سكان هذه التجمعات، وبناء قدراتهن حتى يكون لديهن القدرة على تقديم الإسعاف الأولي والرعاية الصحية في حالات الإصابات وحالات الحوادث والطوارئ، كما ويهدف المشروع إلى توعية المواطنين سكان هذه التجمعات بالإجراءات الصحية السليمة وكيفية الوقاية من الأمراض والحوادث وكيفية التصرف في حال حدوثها.

وسوف يعمل المشروع على تسليط الضوء على الواقع الصحي للمناطق والتجمعات الريفية والتجمعات البدوية بهدف الضغط على المسؤولين وصناع القرار لتوفيرها، والعمل على بناء فريق عمل من الناشطين والناشطات مجتمعين ومن المؤسسات العاملة في هذه المناطق للدفاع عن حقوق المناطق الريفية وتمكين سكانها من الوصول إلى حقهم في الخدمات الأساسية.

وتشتمل أنشطة المشروع على برنامج تدريبي وبناء قدرات مكثف لفرق من المتطوعات من هذه المناطق، بالاضافة إلى تنفيذ حملات ضغط ومناصرة وتوعية وتثقيف من خلال وسائل الإعلام المختلفة وتنفيذ مبادرات مجتمعية.





طباعة الصفحة

تم بواسطة : amjad 2020-09-28 11:49:27
التعليقات

  ملاحظة: التعليقات تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.

 

 

اخبار سريعة

Loading...