مركز نرسان الثقافي والإغاثة الطبية يفتتحان دورة إسعاف أولي


مركز نرسان الثقافي والإغاثة الطبية يفتتحان دورة إسعاف أولي

افتتح مركز نرسان الثقافي اليوم الأحد وبالشراكة مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، وضمن برنامج "نجدة سفراء من أجل الإنسانية" دورة تدريبية لبناء قدرات عدد من المتطوعات من مناطق يطا الريفية في مجال الإسعاف الأولي والاستجابة أثناء الحوادث، بهدف رفع مستوى قدراتهن للتعامل مع الحالات الطارئة التي قد تحصل في أي وقت، وبهدف رفع كفاءتهن وإشراكهن في تقديم الرعاية الصحية أثناء الحوادث والاصابات، وقد عقد التدريب في قاعة جمعية يطا الخيرية.

هذا وقد افتتح الدورة السيد ياسين سميرات ممثلاً عن جمعية يطا الخيرية الذي رحب بالمشاركين وأكد أن الجمعية هي شريك لكافة المؤسسات ولمركز نرسان لخدمة المواطنين في كافة البرامج.

كما استعرض السيد رشاد ابو حميد رئيس مركز نرسان، أهداف البرنامج وما هي الخطة المنوي تنفيذها وصولاً لتحقيق هذه الأهداف. و شكر "أبو حميد" جمعية يطا الخيرية على استضافتهم للتدريب، وشكر جمعية الإغاثة الطبية وطاقمها لجهودهم مع مركز نرسان في تنفيذ الدورة، والبرنامج.

وقد أدار التدريب المدرب سائد نواجعه من جمعية الإغاثة الطبية، أشار أن هذه الدورة تشتمل على عدة موضوعات منها: مبادئ عامة في الإسعاف الأولي، فحص المريض، إخراج الأجسام الغريبة من مجرى التنفس، إنعاش القلب والرئتين، الجروح والنزيف والحروق والتسمم والكسور، بالإضافة إلى الإخلاء. وسوف تنفذ على عدة لقاءات.

 

مركز نرسان





طباعة الصفحة

تم بواسطة : amjad 2020-10-11 16:51:18
التعليقات

  ملاحظة: التعليقات تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.

 

 

اخبار سريعة

Loading...