سويسرا قد توقف تمويل منظمات معارضة لإسرائيل


 

 

 

اقرت الغرفة العليا في البرلمان السويسري اليوم الثلاثاء، مشروع قرار يطلب من الحكومة التوقف فورا عن تمويل المنظمات والجمعيات غير الحكومية "المتورطة بالتحريض وتشجيع الكراهية واللاسامية".

 

وتمت المصادقة على هذا القرار وفقا للمواقع الاسرائيلية المختلفة التي تناولته اليوم بالتفصيل بعد تعديلات طفيفة على الصيغة التي سبق للغرفة السفلى بالبرلمان المصادقة عليها في اذار الماضي بناء على اقتراح عضو البرلمان "كريستيان ايمارك".

 

واستند القرار على تحقيقات اجرها معهد الابحاث "NGO Monitor" الاسرائيلي ونقلها لجهات سويسرية رسمية ادعى فيها ان الاموال التي تقدمها الحكومة السويدية لمنظمات اسرائيلية وفلسطينية تستخدم في تمويل بنشاطات "معادية لإسرائيل" ولا سامية.

 

وادعت التحقيقات التي نفذها معهد "NGO Monitor" ان اموال الدعم التي تقدمها سويسرا لمنظمات اسرائيلية وفلسطينية تأتي عبر "دائرة حقوق الانسان والقانون الدولي" وهو جهاز تمويل مشترك بين سويسرا، السويد، دينمارك، هولندا مقره الرسمي في جامعة بيرزيت الفلسطينية الكائنة بمدينة رام الله.

وقال البرفيسور "جيرالد شتاينبرغ" رئيس معهد الابحاث "NGO Monitor" انها المرة الاولى التي تمرر فيها دولة اوروبية قرارا يؤدي الى وقف تمويل منظمات تشكل اداة للتحريض على الكراهية واللاسامية حسب تعبيره.

 

 

 





طباعة الصفحة

تم بواسطة : لؤي عمايرة 2017-06-13 15:42:32
التعليقات

  ملاحظة: التعليقات تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.

 

 

اخبار سريعة

Loading...