منظمة العمل ضد الجوع ووزارة العمل يطلقان الخطوات التنفيذية لمنصة التنمية الاقتصاديةوالاجتماعية في جنوب الضفة الغربية


أطلقت منظمة العمل ضد الجوع بالتعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص الخطوات التنفيذية لمنصةالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجنوباليوم الثلاثاء 25/5/2021، وذلك بهدف دعم جهود ومبادرات التشغيل والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، بحضور السيد رامي مهداوي، الوكيل المساعد للتمويل والتعاون الدولي في وزارة العمل، وممثلي عدد من المؤسسات الشريكة.وجرى خلال هذا اللقاءمناقشة واعتماد النظام الداخلي للمنصة.

وبدوره افاد مدير منظمة العمل ضد الجوع في الضفة الغربية م. محمد العمايرة،بأن هذه المنصة تندرج ضمنإطار مبادرات ومشاريع المنظمة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية ودعم التوظيف وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب والنساء وبالتحديدضمن مشروع(مبادرة تحسين سبل العيش لتعزيز فرص التوظيف وريادة الاعمال للفلسطينيين – حياة فلسطين).وتابع العمايرة أن المنصة ستوفر إطار عمل مشترك لتوفير وتبادل معلومات حول فرص العمل المتاحة والمشاريع الاقتصادية التي بدورها ستساعد فيتطوير فرص التشغيل للفئات المستهدفة.

الوكيل المساعد لشؤن وزارة العمل رامي مهداوي أكد على أهمية هذه المنصة للخروج بجهود تكاملية في دعم قطاع التشغيل حيث سيتم التزويد الدائم للمنصة بسياسات واستراتيجيات العمل في القطاع الخاص والعام وتنسيق الجهود المختلفة، بهدف دعم الشباب والشابات وتسهيل فرصهم في الحصول على فرص للعمل والدعم اللازم للمشاريع الصغيرة.

المنصة تضم مجموعة من المؤسسات التي تعمل في قطاع التوظيف وريادة الأعمال، بالتنسيق مع وزارة العمل لتبادل الخبرات والمعلومات وتنسيق الجهود لتنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة جنوب الضفة الغربية.

يذكرأن مشروع حياة فلسطين، تنفذه منظمة العمل الجوع، بالشراكة مع منتدى سيدات الأعمال، وبالتعاونمع وزارة العمل والغرف التجارية في محافظتي الخليل وبيت لحم، وبتمويل من الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية.





طباعة الصفحة

تم بواسطة : amjad 2021-05-25 14:56:38
التعليقات

  ملاحظة: التعليقات تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.

 

 

اخبار سريعة

Loading...