"القدس المفتوحة" تحصل على الاعتماد الخاص لبرنامج الماجستير في التربية الخاصة


حصلت جامعة القدس المفتوحة على اعتماد برنامج ماجستير جديد في مجال "التربية الخاصة"، وذلك في رسالة أرسلها وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس، لرئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو.  

 

وأشار أ. د. أبو مويس في الرسالة التي وصلت إلى الجامعة اليوم الأحد الموافق 11-7-2021م، إلى أنه سيتم طرح البرنامج بدءاً من الفصل الأول من العام الأكاديمي (2021/2022م)، وذلك بعد الاطلاع على نتائج التقييمات لدى الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية، وبالرجوع إلى متطلبات الاعتماد الخاص حسب النظام، واستناداً إلى المادة 21 من قانون التعليم العالي رقم 6 لسنة 2018م، وتم عرض البرنامج على الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في جلسته رقم 8 بتاريخ 17-6-2021م.  

 

وبارك أ. د. عمرو لطلبة الجامعة وخريجيها والعاملين فيها حصول "القدس المفتوحة" على الموافقة اللازمة من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لافتتاح تخصص عصري آخر يلبي احتياجات سوق العمل المحلي وخريجي الجامعة، تحديداً الراغبين في إكمال دراساتهم العليا.  

 

وقال أ. د. عمرو، إن الجامعة أثبتت كفاءتها في طرح تخصصات عصرية ومميزة في الدراسات العليا، مشيراً إلى أن ذلك يعدّ امتداداً لرسالة الجامعة واستراتيجيتها في طرح برامج عصرية في درجة الماجستير. 

 

وأكد أ. د. عمرو أن التخصصات التي تطرحها الجامعة تأخذ في الاعتبار احتياجات السوق وتقوم عليها كفاءات بشرية مميزة، موجهاً الشكر لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والهيئة الوطنية للاعتماد والجودة على دورهم المهني في تقييم البرامج واعتمادها.  

 





طباعة الصفحة

تم بواسطة : amjad 2021-07-11 13:00:17
التعليقات

  ملاحظة: التعليقات تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.

 

 

اخبار سريعة

Loading...