جامعة بوليتكنك فلسطين تحفل بتخريج الفوج الثالث من طلبة البرامج الخاصة في الهندسة لطلبة الداخل الفلسطيني (التجسير)


 احتفلت جامعة بوليتكنك فلسطين بتخريج الدفعة الثالثة من خريجي طلبة الهندسة في برنامج التجسير من أهلنا في الداخل الفلسطيني. وبدأ الاحتفال بدخول موكب الخريجين وأعضاء الهيئات التدريسية والأكاديمية والإدارية وموكب مجلس الأمناء، ثم تلاوة القران الكريم رتلها الشاب يوسف الجعبة، وعُزف السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وتولى عرافة الحفل أ. هبة العالول.

وقد حضر الحفل معالي الدكتور اسحق سدر- وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور سفيان سلطان نائب رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ رفعت طهبوب- عضو مجلس الأمناء، إضافة الى نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وذوي الخريجين.

وفي بداية الاحتفال، رحب الدكتور سفيان سلطان بالحضور في هذا الحدث المميز، بتخريج كوكبة من الشباب الفلسطينيين مستعرضاً مسيرة الجامعة وتطورها في تحقيق أهدافها على مختلف المستويات العلمية والإدارية.

وتابع سلطان بأن رابطة الجامعيين تعمل من خلال جامعة بوليتكنك فلسطين بشكل دؤوب من أجل أن تحقق كافة الأهداف الرامية للرقي بالتعليم كما عودتكم دائماً مع كافة الأطراف في هذا الوطن، من أجل لُحمته ووحدته "فهذا الوطن يستحق منا أن نضحي من أجله، ونحن نقوم بإدخال برامج وكليات جديدة في جامعة بوليتكنك فلسطين دوما من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا الطلبة".

وفي ختام كلمته شكر سلطان القائمين على إنجاح الحفل وجهود الهيئات الإدارية والأكاديمية في الجامعة وبارك للخريجين وذويهم تخرجهم متمنياً لهم حياة سعيدة.

وتحدث النائب والسياسي أيمن عودة عن أهمية العلم في خدمة وبناء الوطن وأشاد بالمجهود الذي يبذله أبناء الشعب الفلسطيني في التعلم للحفاظ على بقائهم و صمودهم والدفاع عن حقوقهم، مع التأكيد على أهمية تقوية علاقات العمل والتعلم بين الفلسطينيين في شقي الوطن لما له من انعكاس واضح على توحيد الشعب وتكثيف الجهود في سبيل فلسطين.   

وأكد رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور أمجد برهم، أنّ الجامعة التي بدأت بكلية تمنح درجة الدبلوم في السبعينيات تمنح درجات علمية مختلفة في أكثر من مئة برنامج أكاديمية متميز ستستمر في نشر ثقافة الشراكة مع المؤسسات الوطنية الأهلية والحكومية ومع القطاع الخاص من خلال عقد المؤتمرات والفعاليات والمشاريع المشتركة، ولا سيما مع أبنائنا فلسطيني الداخل، وهذا ما كرسته الجامعة ضمن خطتها الإستراتيجية المستقبلية.

واشار الى أنّ الجامعة ستواصل اعتماد وطرح البرامج الأكاديمية المتميّزة المستجيبة لحاجات المجتمع والمنسجمة مع إستراتيجية التعليم العالي والمواكبة لروح العصر وأن التوسع في طرح البرامج الأكاديمية الجديدة سيكون مبنياً على حاجات حقيقة للمجتمع لبنائه والمضي قدما فيه، حيث طرحت الجامعة لهذا العام الأكاديمي ما يزيد عن عشرة برامج على المستويات المختلفة من ماجستير وبكالوريوس ودبلوم ذات أهمية مجتمعية وحاجة سوقية.

وفي ختام كلمته بارك للخريجين وذويهم تخرجهم مُتمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم وشكر جميع الجهات والشركات الداعمة لهذا الحفل على مساهمتهم في إنجاح هذا الحفل البهيج.

 

وفي كلمة ممثل الخريجين، عبر الطالب جمال عطارية نيابة عنهم عن شكره لأسرة جامعة بوليتكنك فلسطين ومجلس أمنائها وإدارتها ومدرسيها على ما وفرته من بيئة نموذجية للتعليم العالي ينمو فيها طلبة العلم والمعرفة. وأشاد بعزيمة رفاقه على تحقيق هذا النجاح الى جانب مهامهم ومسؤولياتهم الاجتماعية.

وفي الختام تلى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور رائد عمرو أسماء الخريجين في مراسم توزيع الشهادات.

 




طباعة الصفحة

تم بواسطة : amjad 2021-09-05 12:51:50
التعليقات

  ملاحظة: التعليقات تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.

 

 

اخبار سريعة

Loading...