جامعة خضوري تستقبل وزيرة المرأة لبحث سبل التعاون المستقبلي واليات احياء "الثامن من اذار"


استقبلت جامعة فلسطين التقنية- خضوري ممثلة برئيسها أ.د.نور الدين ابو الرب، اليوم، في حرم الجامعة الرئيس في طولكرم، وزيرة شؤون المرأة أمال حمد لبحث سبل التعاون المستقبلي وللإطلاع على مسيرة الجامعة النهضوية والتطويرية، ولبحث الترتيبات اللازمة لاحياء وتنظيم فعاليات يوم المرأة العالمي في الثامن من اذار في حرم الجامعة الرئيس في طولكرم، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية د. نافع عساف وعدد  من عمداء وكادر الجامعة، ووفد مرافق من وزارة شؤون المرأة ومحافظة طولكرم،ضم كل مدير تنسيق مكتب الوزير أ. عبير الزغيبي ، مدير مكتب الوزير أ.بسام الوحيدي ومسؤولة وحدة النوع الأجتماعي في محافظة طولكرم  أ.رائدة عواد.  
وخلال اللقاء رحب أ.د. أبو الرب بالوزيرة وأكد على على أهمية الزيارة بالنسبة لجامعة الدولة، باعتبار وزارة شؤون المرأة من المؤسسات الرسمية الرأئدة والمؤثرة والتي تحمل في اجنداتها العديد من السياسات الوطنية والتنموية التي تخدم المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص.
وأكد أ.د. أبو الرب على أن الجامعة ومن خلال برامجها ونشطاطاتها الأكاديمية والمجتمعية تسعى للنهوض بواقع المرأة وتمكينها علميا ومعرفيا وتقنيا واقتصاديا، وان إدارة الجامعة حرصت على ضمان مشاركة المرأة في كافة المستويات الأكاديمية والإدارية وفي عمليات صنع القرار.  
وأبدى أبو الرب استعداد الجامعة لتكريس كافة امكاناتها المتاحة والتعاون التام في انجاح فعاليات يوم المرأة العالمي في الثامن من شهر اذار المقبل.
بدورها أكدت وزيرة المرأة أ.امال حمد على دور الجامعات في عملية البناء والتحرير، مبينة بان جامعة خضوري جامعة تاريخية، خدمة فلسطين والمنطقة العربية منذ عام 1912، الى ان اصبحت جامعة تقنية حكومية علمية متميزة ومؤثرة على المستويين المحلي والعربي.  
وأوضحت معالي الوزيرة أن وزارة شؤون المرأة بالتعاون مع شركائها من المؤسسات الرسمية والمدنية والأهلية بصدد إحياء فعاليات "الثامن من اذار" في محافظة طولكرم في حرم جامعة فلسطين التقنية -خضوري تحت عنوان (العدالة البيئية والمناخية من منظور النوع الاجتماعي.  
واضافت الوزيرة حمد قائلة: يعتبر الثامن من اذار يوماً عالمياً للمرأة وتظاهرة وطنية ونسوية ومجتمعية فلسطينية سيتم فيه التركيز على دور الاحتلال السلبي والتدميري الكبير بحق الانسان والبيئة الفلسطينية من مائها وحجرها وشجرها، بمشاركة واسعة من كافة محافظات الوطن.    
وخلال الزيارة أجرت الوزيرة زيارة ميدانية لمرافق الجامعة اطلعت خلالها على ابداعات وابتكارات طلبة الجامعة بما فيها جهاز التنفس الصناعي، ومقدرات الجامعة التقنية ومشاريعها النهضوية والتوسوعية.

 





طباعة الصفحة

تم بواسطة : amjad 2022-02-20 19:32:26
التعليقات

  ملاحظة: التعليقات تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.

 

 

اخبار سريعة

Loading...